رسالة

-sakhai mohamed-chihani -drean-eltarfتنبيه الغافلين سخاي محمد -شيحاني

تنبيه الغافلين


بســــــم الله الرحمــــــــــــــــــــن الرحيـــــــــــــــــــم

تــنبـــيـــــــــــــــــــــــــــــــه الغافليـــــــــــــــــــــــــــــن

تخيم فترات من الظلام على حياة الأفراد والأمم , يحلوا فيها الكسل , وتخبوا فيها الهمم , وتظل كثير من المفاهيم والثوابت منارات على قارعة الطريق يهتدي بها من يريد أن يفلت من هذه الحالة البغيضة , وتكون بمثابة القشة التي يبحث عنها الغريق , يتلمس بها النجاة أو كنجوم السماء تدل على الطريق للسائر في الظلام . تلك المفاهيم والثوابت التي لا تتغير ما دام الليل والنهار وما دامت السماوات والأرض نساها البعض وتناساها آخرون وحق علينا إن تتداعى الأمم علينا كما تتداعى الأكلة على قصعتها , وفي هذه الفترة الحرجة من حياة الأمة الإسلامية وجب علينا العودة إلى تلك المفاهيم والثوابت نعيشها قولا وعملا كي نعود إلى المجد المفقود وللخروج من عالم الأزمات إلى مقدمة ركب الحضارة والتقدم . وعلى غرار قاعدة [ وذكر فإن الذكري تنفع المؤمنين ] نعيش في هذه الأسطر القليلة مع بعض هذه المفاهيم والثوابت , نذكر النفس ونذكر امتنا بطريق المجد الذي غاب عنا وغبنا عنه .

العدل روح الأمم وحياة الشعوب :
فالعدل كما يقولون أساس الملك وفي الحكمة (لعن الله قوما ضاع الحق بينهم ) فما من دولة يتفشى فيها الظلم إلا ويبدأ فيها الانهيار وحلت عليها عقوبة الله تعالى الذي يقول ( وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهى ظالمة إن أخذه اليم شديد ) هود 102 ولقد ذم الله تعالى حمية الجاهلية فلقد كان التعاون فيها على الإثم والعدوان أقرب من التعاون على البر والتقوى وكان الحلف على النصرة في الباطل قبل الحق.

* لا يجرؤ بعض الناس أن يكونوا ملوكا حتى في أحلامهم.وهذا هو الخطأ الجسيم

* ليس الفخر أن لا تسقط ولكن الفخر أن تنهض كلما سقطت

* لأمل ربمـا يتـلاشى.. لـكن لا ينعـــدم

يوجد دائماً من هو أشقى منك، فابتسم

الاسم سخاي محمد : الاتصالات الجزائر بالذر عان- الطارف- الجزائر الغالية بفضل الله و بالشهداء الأبرار ألمخلصين

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Sweet Tomatoes Printable Coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة